عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

عرض فيلمين للبرازيلية «لارا لي» في درب 1718

الخميس 08/أكتوبر/2015 - 11:04 ص
مشهد من أحد أفلام
مشهد من أحد أفلام لارا لي
طباعة
فاطمة واصل
ينظم المركز الثقافي درب 1718 عرض لفليمي "كي 2 والخادم الخفي" و"الحياة في الانتظار"، للمخرجة البرازيلية لارا لي، الخميس المقبل، في الساعة السابعة مساءً.

" كي 2 والخادم الخفي" ينقل وقائع حياة سكان البلدة الأصليين المقيمين على الحدود في جيلجيت بالتستان في باكستان، ويتسلقون جبل K2، وهو ثاني أعلى جبل في العالم، ويصور لنا الفيلم الشجاعة والتضحيات اليومية لهؤلاء غير المعترف بهم، ويجعلنا نرى باكستان بنظرة جديدة، فهي دولة تظهر عادة في وسائل الإعلام الأجنبية بأنها مجرد أرض الصراع والنزاع الطائفي.

مدة الفيلم ٥٩ دقيقة، ويقدم باللغات (بالتي والأردية والإنجليزية والبرتغالية)، ومترجم للإنجليزية.

"الحياة في الانتظار" استفتاء ومقاومة في الصحراء الغربية بعد 40 عامًا من وقت ما وُعِد شعبها بالحرية وخروج الحكم الإسباني، تظل الصحراء الغربية آخر مستعمرة في افريقيا، ويروي الفيلم العنف اليومي الذي يتعرض له الصحراويون الذين يعيشون تحت الاحتلال المغربي وتطلعات شعب الصحراء الذين لم ينتهِ عهد الاستعمار بعد بالنسبة لهم.

مدة الفيلم ٥٤ دقيقة ويقدم باللغات (الحسنية العربية والإسبانية والإنجليزية والفرنسية)، ومترجم للعربية.

"لارا لي" هي منتجة ومخرجة وناشطة برازيلية من أصل كوري، أخرجت عدة أفلام مثل: متع اصطناعية، والتغييرات، وثقافات المقاومة، ومعاناة الأعشاب، وK2 والخادم الخفي والحياة في الانتظار: استفتاء ومقاومة في الصحراء الغربية، كما أنها مؤسسة شبكة "ثقافات المقاومة " وهي المنظمة التي تربط وتدعم الناشطين، المعلمين والفنانين لبناء عالم أكثر عدلًا وسلامًا من خلال الإبداع والعمل اللاعنفي.

شارك

اقرأ أيضا
تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟