عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

غرفة الجيزة تبدأ إجراءات تأسيس شركة مساهمة لخدمة التجار

الخميس 23/نوفمبر/2017 - 10:37 ص
جورنال مصر
طباعة
حماد الرمحي
أعلنت غرفة الجيزة التجارية برئاسة عادل ناصر سكرتير عام إتحاد الغرف التجارية، عن البدء في إجراءات تأسيس شركة تجارية وإستثمارية تعمل تحت مظلة الغرفة، تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1790 لسنة 2017 والذي يسمح للغرف التجارية وإتحادها العام بتأسيس الشركات أو المساهمة فيها من الإحتياطات النقدية للغرف بما يخدم التجار والمستثمرين و المواطنين بالمحافظات.


جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده مجلس إدارة الغرفة، بحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة سوهاج برئاسة أحمد الناظر، فضلا عن عدد من المستثمرين بمحافظتي الجيزة وسوهاج.
 
وأوضح محمد إمبابي، سكرتير عام الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، أنه يجري حاليا العمل على تحديد عدد من المشروعات التي سيتم الاستقرار عل الاستثمار فيها داخل محافظة الجيزة، بما يساعد علي تنمية التجارة والحد من العشوائيات وتجارة الارصفة من خلال اقامة عدد من الاسواق الحضارية بالتنسيق مع المحافظة.


ومن حانبه، قال أحمد الناظر، رئيس غرفة سوهاج، أنه سيتم الاستفادة من تجربة غرفة الجيزة في تطوير وتحديث الغرفة التجارية بمحافظة سوهاج حتي يمكن خدمة التجار الاعضاء بسوهاج و الذين يصل عددهم إلى نحو 80 الف عضو مقيد بالغرفة، كاشفا أنه سيتم تنظيم زيارة لأعضاء الغرفة التجارية بالجيزة إلى سوهاج لتنمية العلاقات و التعاون بين الغرفتين.

وقال عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، عضو مجلس إدارة غرفة الجيزة، أنه تم التواصل مع شعب المخابز بالمحافظات والتنسيق مع وزارة التموين لحل المشاكل التي ظهرت بسبب خفض حصص الدقيق و تم حل الازمة و زيادة الحصص المنصرفة للمحافظات من الدقيق.


وأكد أحمد حجازي، أمين الصندوق المساعد بغرفة الجيزة، أنه يتم حاليا تنفيذ مشروع للتأمين الصحي علي تجار الجيزة بما يضمن زيادة الخدمات الصحية المقدمة بأقل تكلفة، كما أنه تم افتتاح عدد من الفروع للغرفة في اكتوبر و البدرشين للتيسير علي التجار المنتسبين للغرفة.

شارك

اقرأ أيضا
تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟