عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

تدشين مبادرة الـ«مليون كتاب» لصالح مكتبة بيت السودان

الثلاثاء 21/نوفمبر/2017 - 01:26 م
جورنال مصر
طباعة
حماد الرمحي
دشنت الإعلامية شادية الحصري رئيس «مبادرة مصر والسودان ايد واحدة»، مبادرة جديدة لدعم مكتبة بيت السودان بمليون كتاب.

وقالت الحصري في تثريحات خاصة لجورنال مصر أن الهدف من المبادرة هو دعم العلاقات التاريخية بين الشعبين المصرى السودانى وتوطيد العلاقة بين أبناء حوض النيل، وهو ما دفعنا لإطلاق حملة جمع مليون كتاب لصالح مكتبة الدكتور محمود صالح.

واضافت الإعلامية شادية الحصري أن أول كتاب أهدته المبادرة باسم «النيل ومشكلاته» لرئيسة المبادرة، لان النيل هو شريان الحياة بين البلدين وسنحرص على تقديم اى أفكار تهدف توطيد العلاقة بين الشعبين الشقيقي.
واشارت الحصري إلى أن هناك مجموعة من الأهداف التي تسعى المبادرة إلى تحقيقيها من أهمها، الارتقاء بصحة المواطن السودانى والمصرى بكل جوانبها البدنية والنفسية والعقلية والاجتماعية، والاسهام فى تطوير ودعم العلاقات بين البلدين، والاهتمام بالبعد الثقافى والاجتماعى وتبادل الخبرات بصورة اكثر خصوصية، والاسهام فى اصحاح البيئة وحمايتها، والاسهام فى العون الانسانى بصوره عامه، وتشجيع المناسبات والتظاهرات التى تؤدى الى تلاحم وتقارب الشعبين ثقافيا ورياضيا وفنيا واقتصاديا.
والعمل على رفع القدرات للشعبين من خلال برامج التنمية البشرية وتوفير فرص التدريب وتبادل الخبرات تشكل واحدة من هموم مبادرة مصر والسودان ايد واحدة.

شارك

اقرأ أيضا
تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟