عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

15 رئيس دولة.. و30 وزيراً.. و3 آلاف شاب في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

السبت 04/نوفمبر/2017 - 12:41 م
جورنال مصر
طباعة
حماد الرمحي
بحضور أكثر من 15 رئيس وزعيم دولة، وأكثر من 30 وزير للشباب، ونحو 3000 شاب من مختلف دول العالم، تشهد مدينة شرم الشيخ فعاليات منتدى شباب العالم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
كانت وزارات الداخلية، والصحة، والطيران المدنى قد انتهت من كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال ضيوف المنتدى لذى سيعقد بمدينة شرم الشيخ من 4- 10 نوفمبر الجارى تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وينطلق حفل الافتتاح مساء الأحد، وتتضمن فعاليات المنتدى 45 جلسة وورشة عمل.

وقد رفع المنتدى هاشتاج على جميع مواقع التواصل الإجتماعي تحت عنوان  "#WENEEDTOTALK"، ويهدف المؤتمر توصيل رسالة سلام للعالم باستقرار مصر.

كما يتناول المنتدى دور الشباب فى مكافحة الهجرة غير الشرعية، ومساهمة الشباب فى بناء وحفظ الأمن والسلام فى مناطق الصراع.
كما يستعرض المنتدى قضية اللاجئين واندماجهم فى المجتمع المصرى، ويعرض أفلام مصورة للإنجازات فى مصر خلال السنوات الأربع الماضية.


كما يستعرض منتدى شباب العالم التجارب الدولية البارزة فى مجال تأهيل وتدريب الشباب، فضلاً عن استعراض تجربة مصر فى إنشاء أكاديمية تأهيل الشباب، ومناقشة آليات تبنى مصر لعام الشباب فى 2016، بالإضافة إلى بحث إمكانية تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

المثير للإنتباه أن صفحة المنتدى على موقع شبكة التواصل الإجتماعي «فيس بوك» تخطت 90 مليون متابع حول العالم.

وعلى صعيد الإجراءات الأمنية انتهت وزارة الداخلية من كافة الإستعدادات لتأمين المؤتمر، كما استعانت بأجهزة التشويش على المفرقعات وكاميرات المراقبة، بالإضافة إلى تأمين المؤتمر بالمئات من ضباط العمليات الخاصة، وفرق مكافحة الإرهاب.

شارك

تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟