عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

رسمياً.. العثور على جثث الأقباط ضحايا مذبحة داعش بليبيا

السبت 07/أكتوبر/2017 - 11:16 ص
جورنال مصر
طباعة
حماد الرمحي
تمكنت قوات مكافحة الجريمة فى مدينة مصراتة، من العثور على المقبرة الجماعية التي تم دفن جثث الـ21 قبطياً فيها، بعد قتلتهم على يد عناصر داعش فى مدينة سرت الليبية، بداية 2015م.

حيث نشرت قوات مكافحة الجريمة فى مدينة مصراتة اليوم السبت، صور رفات جثث الأقباط المصريين، بعد التوصل إلى مكان دفنهم، مؤكدة في بيان رسمي أنه تم العثور على الجثث أمس الجمعة، حيث قام مكتب التحقيق والتحرى ووحدة الجث بإدارة مكافحة الجريمة المنظمة مصراتة فرع الوسطى بالانتقال إلى جنوب مدينة سرت.

 

وأوضحت الإدارة أنه بعد أن تم التصديق على محضر الاستدلال من قبل رئيس مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق، وذلك بعد الإعترافات التى أدلى بها أسرى «تنظيم داعش» المقبوض عليهم عن مكان ذبح 21 شخصا فى بداية عام 2015 منهم 20 شخصا يحملون الجنسية المصرية وشخص أسمر البشرة من دولة أفريقية.

 
وأكد البيان أن جميع رؤوس الجثث وجدت مفصولة عن الجسد وجميعهم يرتدون الملابس البرتقالية وأيديهم مقيدة من الخلف بسير بلاستك، وتم نقل الجتث إلى مدينة مصراتة والتحفظ عليها لاحالتها إلى الطبيب الشرعى، تمهيداً لتسليمها لمصر.


كان تظيم داعش الإرهابي قد قام بخطف الـ21 قبطياً من صعيد مصر كانوا يعملون في ليبيا في مطلع العام الماضي 2015 وقام بذبحهم في مشهد مروع أثار حفيظة جميع المصريين، وهو الأمر الذي تبعه قيام القوات الجوية المصرية بقصف معسكرات داعش في ليبيا.

شارك

اقرأ أيضا
تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟