عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

محافظ قنا ومدير الأمن يشهدان إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز قوص

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 06:48 م
جورنال مصر
طباعة
أ ش أ
شهد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، ومدير الأمن اللواء علاء محمود العياط ، اليوم الأربعاء، جلسة صلح بين عائلتي "آل غزالي وآل مرطاز" في سرادق أقيم بمركز قوص جنوب المحافظة بحضور لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية.

وأشاد المحافظ  خلال الجلسة  بجهود الأجهزة الأمنية ولجان المصالحات والقيادات الشعبية في إنهاء العديد من الخصومات الثأرية صلحا.. مشيرا إلى أنه تم إنهاء 6 خصومات صلحا خلال الشهر الجاري ليصل إجمالي عدد المصالحات حتى الآن 61 مصالحة بمختلف مراكز المحافظة.
وأكد المحافظ سعي الدولة بمختلف أجهزتها في إنهاء الخصومات الثأرية لتحقيق التنمية الشاملة التي بدأت تحقق فعليا من خلال المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها ومنها محور "قوص/نقادة" بتكلفة مليار جنيه لربط شبكة الطرق الشرقية بشبكة الطرق الغربية، وإحلال وتجديد 3 مستشفيات بتكلفة تتخطى الت 500 مليون جنيه.
يشار إلى أن وقائع الخصومة الثأرية بين العائلتين تعود إلى عام 2014 والتي نتج عنها مقتل "عايش. ج. ح" المنتمي لعائلة "آل غزالي" على يد "عاطف. م. ع" من العائلة الثانية بسبب خلافات علي مشروبات بمقهى المجني عليه، وتم الحكم على الجاني بالسجن المشدد 3 سنوات.

شارك

اقرأ أيضا
تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟