عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي: الإصلاح الاقتصادي يهدف إلى تحسين معيشة المواطن المصري

الأربعاء 27/سبتمبر/2017 - 04:35 م
جورنال مصر
طباعة
أ ش أ
أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر أن برنامج الاصلاح الاقتصادي يهدف إلى توفير الوظائف وتحسين الدخل ومعيشة المواطن المصري.
وقالت نصر - في مقابلة مع قناة (إكسترا نيوز) ، اليوم الأربعاء ، من جنيف - إن الوزارة حريصة على توفير فرص العمل لجميع الفئات من أجل المساهمة في تطوير اقتصاد البلاد ، لافتة إلى أن قانون الاستثمار ركز على القطاعات كثيفة العمالة عبر تقديم الحوافز.
ونوهت إلى أن مبادرة (فكرتك شركتك) تلقت أكثر من 2500 فكرة ، وأنه سيتم تلقي الأفكار حتى 30 سبتمبر الجاري ، لافتة إلى أن المبادرة جذبت العديد من المستثمرين من أجل ضخ جزء من الإستثمارات أو مبالغ سيتم توجيهها إلى دعم الشباب لهذه المبادرة.
وأشارت إلى أنه تم التواصل مع عدد كبير من المحافظين ، وسيتم التحرك من القاهرة لتغطية كل المحافظات ، موضحة أنه سيتم عمل لجنة لبحث هذه الطلبات للوقوف على ما هو جاهز لهذه المبادرة ، وسيتم التحرك سريعا معه.
وحول نتائج زيارات الرئيس عبدالفتاح السيسي الأخيرة وعلى رأسها قمة (البريكس) بالصين ، قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي إن نتائج هذه الزيارات نراها على أرض الواقع ، مشيرة إلى أن زيارة الرئيس الأخيرة للولايات المتحدة نجم عنها توقيع 8 اتفاقيات تخص التعاون الإقتصادي ، منها اتفاقيتان تخص تمكين وتنمية مهارات الشباب وريادة الأعمال والمستثمر الصغير ، علاوة على الشركات الناشئة ، منوهة بالحصول على مبالغ مالية تدعم هذه المبادرة.
وأشارت ألى أن الفريق مهاب مميش وقع عددا من الاتفاقيات مع فيتنام فيما يتعلق بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس ، كما أن التفاوض مع شركائنا في سنغافورة بلغ مراحل متقدمة بخصوص الإستثمار في قناة السويس.
وفيما يتعلق بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة لدولة الإمارات ، قالت الوزيرة إن هناك استثمارات كبيرة في القطاع السياحي والتشييد والبناء ، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن المؤشرات الإقتصادية تؤكد نجاح برنامج الإصلاح الإقتصادي في مصر ، مشددة على أن مصر مستمرة من أجل ضمان الإستدامة والشمولية لكل فئات المجتمع خاصة الشباب.

شارك

اقرأ أيضا
تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟