عربى
PLUS
آخر الأخبار
خلال إجتماعه بقيادات أمن الإسكندرية .. وزير الداخلية يشيد بتضحيات رجال الشرطة .. ويؤكد ..المعركة مع الإرهاب لازالت مستمرة .. ويشدد على ضرورة تحديث الخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين القبض على مسئولون سهلوا بناء قاعة أفراح وكافتيريا لعاطل بطنطا الداخلية تعيد 39 سيارة مسروقة في 24ساعة شرطة التموين تضبط 167قضية تهريب دقيق مدعم وإسطونات بتوجاز بالسوق السوداء «قذاف الدم» يكشف أسرار زعماء العالم مع «القذافي» في كتاب جديد بالفيديو .. الداخلية .. تأشيرات غير مسبوقة لإستخراج بطاقات الرقم القومي وجواز السفر لسكان حي الأسمرات ..وكشف طبي وعلاج بالمجان ..والوزير يوجه بمدأيام القافلة .. والمواطنون .. يجعل الشفا على إيديكم سقوط عاطل لقيامه بالنصب علي المؤسسات الحكومية وإنتحال صفة مسئولين بالدولة الأموال العامة تضبط تجاري عملة بحوزتهم 50 ألف دولار ونحو مليون ريال الأموال ال٧امة تضبط تجاري عملة بحوزتهم 50 ألف دولار ومليون ريال الداخلية توقع الكشف الطبي على 275 على المواطنين والمحتجزين والعاملين بقنا
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

الزهايمر ثاني أكثر الأمراض إثارة للرعب بين الفرنسيين

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 12:18 م
جورنال مصر
طباعة
أ ش أ
كشف استطلاع رأى أجراه معهد إييوس الفرنسي، أن 20% من الفرنسيين لديهم خوف شديد من الإصابة بمرض الزهايمر، مقابل 37% لمرض السرطان وكذلك بالنسبة للسكتة الدماغية، كما أن 49% من الفرنسيين يعرفون أعراض مريض الزهايمر و66% يخشون أن يصابون به في يوم من الأيام.
وأجري الاستطلاع على ألف و58 شخصاً في الفترة من 23 إلى 25 يونيو الماضي، لصالح مؤسسة الأبحاث الخاصة بمرض الزهايمر؛ والذي يصيب ما بين 800 ألف إلى 1.2 مليون فرنسي، في الوقت الذي يعانى فيه أكثر من 36 مليون شخص من هذا المرض حول العالم؛ وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية.
وتوقعت المنظمة العالمية، تضاعف التقديرات حتى عام 2030، لتتضاعف بنحو ثلاثة أضعاف في عام 2050، ليسجلوا 115.4 مليون شخص في حال عدم التوصل إلى علاج فعال لمرض العصر.
يذكر أنه قد تم مؤخرا افتتاح قرية للزهايمر في فرنسا، وذلك خلال يوم الاحتفال العالمي للزهايمر، الموافق 21 سبتمبر.

شارك

تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟