عربى
PLUS
آخر الأخبار
خلال إجتماعه بقيادات أمن الإسكندرية .. وزير الداخلية يشيد بتضحيات رجال الشرطة .. ويؤكد ..المعركة مع الإرهاب لازالت مستمرة .. ويشدد على ضرورة تحديث الخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين القبض على مسئولون سهلوا بناء قاعة أفراح وكافتيريا لعاطل بطنطا الداخلية تعيد 39 سيارة مسروقة في 24ساعة شرطة التموين تضبط 167قضية تهريب دقيق مدعم وإسطونات بتوجاز بالسوق السوداء «قذاف الدم» يكشف أسرار زعماء العالم مع «القذافي» في كتاب جديد بالفيديو .. الداخلية .. تأشيرات غير مسبوقة لإستخراج بطاقات الرقم القومي وجواز السفر لسكان حي الأسمرات ..وكشف طبي وعلاج بالمجان ..والوزير يوجه بمدأيام القافلة .. والمواطنون .. يجعل الشفا على إيديكم سقوط عاطل لقيامه بالنصب علي المؤسسات الحكومية وإنتحال صفة مسئولين بالدولة الأموال العامة تضبط تجاري عملة بحوزتهم 50 ألف دولار ونحو مليون ريال الأموال ال٧امة تضبط تجاري عملة بحوزتهم 50 ألف دولار ومليون ريال الداخلية توقع الكشف الطبي على 275 على المواطنين والمحتجزين والعاملين بقنا
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

البطاطس الأرجوانية اللون قد تمنع الإصابة بسرطان القولون

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 12:13 م
جورنال مصر
طباعة
أ ش أ
أفادت دراسة حديثة، أن زيادة تناول البطاطس الأرجوانية اللون وغيرها من الخضراوات والفاكهة الملونة، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، وغيره من الأمراض المزمنة.
وفي دراسة أولى أجريت على الخنازير، وجد الباحثون بجامعة نيويورك، أن إضافة البطاطس الأرجوانية اللون على النظام الغذائي ذي السعرات الحرارية العالية، ساهم في انخفاض مستويات بروتين "الأنترولكين- 6"، أحد البروتينات المسببة للإصابة بالالتهابات التي تعزز بدورها فرص الإصابة بسرطان القولون.
وقال الدكتور جايرام كيه- بي، أستاذ علوم الأغذية بجامعة نيويورك، إن نتائج الدراسة تدعم الأبحاث السابقة التي تدعي أن النظم الغذائية القائمة على النباتات ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون.
ووفقا للجمعية الأمريكية للسرطان، سيكون هناك 95 ألفاً و520 حالة جديدة من سرطان القولون تم تشخيصها في الولايات المتحدة هذا العام.
وشدد الباحثون على أنه في حال اكتشاف المرض مبكراً، فإن معدل البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 5 أعوام لسرطان القولون بين حوالى 92% من المرضى.
وأشارت الدراسات إلى أن التغيرات الغذائية؛ مثل الحد من تناول اللحوم وزيادة استهلاك الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات، يمكن أن تساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

شارك

تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟