عربى
PLUS
آخر الأخبار
خلال إجتماعه بقيادات أمن الإسكندرية .. وزير الداخلية يشيد بتضحيات رجال الشرطة .. ويؤكد ..المعركة مع الإرهاب لازالت مستمرة .. ويشدد على ضرورة تحديث الخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين القبض على مسئولون سهلوا بناء قاعة أفراح وكافتيريا لعاطل بطنطا الداخلية تعيد 39 سيارة مسروقة في 24ساعة شرطة التموين تضبط 167قضية تهريب دقيق مدعم وإسطونات بتوجاز بالسوق السوداء «قذاف الدم» يكشف أسرار زعماء العالم مع «القذافي» في كتاب جديد بالفيديو .. الداخلية .. تأشيرات غير مسبوقة لإستخراج بطاقات الرقم القومي وجواز السفر لسكان حي الأسمرات ..وكشف طبي وعلاج بالمجان ..والوزير يوجه بمدأيام القافلة .. والمواطنون .. يجعل الشفا على إيديكم سقوط عاطل لقيامه بالنصب علي المؤسسات الحكومية وإنتحال صفة مسئولين بالدولة الأموال العامة تضبط تجاري عملة بحوزتهم 50 ألف دولار ونحو مليون ريال الأموال ال٧امة تضبط تجاري عملة بحوزتهم 50 ألف دولار ومليون ريال الداخلية توقع الكشف الطبي على 275 على المواطنين والمحتجزين والعاملين بقنا
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

عرابو: ماما اكتشفت موهبتي ومشاركتي فى الاحتفالات الوطنية والخيرية شرف كبير

الأحد 17/سبتمبر/2017 - 04:26 م
جورنال مصر
طباعة
جورنال مصر
استطاعت أن تجذب إليها الأنظار عندما وقفت على خشبة مسرح مدرستها بالمرحلة الابتدائية، إلى ان اصبحت مطربة لها اغانيها الخاصة التى لاقت استحسان كبير من الجمهور المغربي والعربي، ولدت بمدينة سيدي سليمان بالقرب من مدينة الرباط بالمغرب تبنى موهبتها خالها الذي يعمل بالمجال الموسيقي بالإضافة إلى دعم ومساندة والدتها خلال مشوارها الغنائي التى بدأته مبكرا .

تقول المطربة المغربية فاطمة الزهراء عرابو، البداية كانت من خلال الحفلات الغنائية والفنية بالمدرسة الابتدائية , حيث اكتشفت مدرسة النشاط الفني موهبتي وقامت بترشيحي لاحياء الحفلات والمناسبات بالمدرسة , وعندما انتقلت الى المرحلة الاعدادية  قام خالي بتبني موهبتى بطريقة سليمة موضحة بان خالها يعمل فى الساحة الغنائية بالمغرب .
وأكدت فاطمة الزهراء على دور والدتها من دعم  وتشجيع دائم خلال مشوارها الغنائي مؤكدة انها قامت بثقل موهبتها من خلال التعليم بورش التدريب الفنية , مما اهلها على مواجهة الجمهور من خلال الإحتفاليات الخيرية والوطنية بالمغرب , بالإضافة إلى مشاركتها بالعديد من المهرجانات الغنائية, فضلا عن مشاركتها ببرنامج ذا فويس بالمغرب  و برنامج ارب ايدول بالمغرب , ,ومشاركتها  مؤخرا باحتفال عيد المرأة و احتفال عيد الشباب.
 أوضحت فاطمة الزهراء , فى بداية مشواري الغنائي كنت اقدم بالحفلات اغاني لمطربين مغاربة ومصريين وعرب , إلى ان اتاحت الفرصة لي بأن أقدم اعمال فنية خاصة, لافته بان اول عمل غنائي كان  اغنية وطنية بعنوان ’’تبارك الله على مغربنا’’ بمشاركة الفنان والملحن الكبير محمد شفيق  , كلمات الشاعر الغنائي مصطفى الحراث , واغنية بعنوان ’’ المرأة المغربية الحرة’’ الحان محمد شفيق الملحن المغربي المخضرم وكلمات الشاعر الغنائي  عبيري ابو شعيب , واغنية بعنوان ’’ عارفة وشايفة’’ الحان محمد شفيق وكلمات الشاعر المتميز عمرتلباني  وتوزيع الموسيقار رضا الادريسي , ثم توالت الاعمال الخاصة التى عرفني الجمهور من خلالها .
أشارت فاطمة الزهراء إلى انها مرت بالعديد من المحطات الفنية فى بداية مشوارها الغنائي , قائلة ’’ كنت من الفنانات المحظوظات من ابناء جيلي’’, موضحه بانها تعاملت مع كبار الملحنين والمؤلفين بالمغرب ومنهم الملحن المخضرم محمد شفيق , والملحن المتميز محمد بن همو , والمؤلف البارع عبيري ابو شعيب , والمؤلف الكبيرعمر تلباني, والمؤلف الحسين ابو ريكة , بالاضافة الى الموزع الغنائي رضا الادريسي. 
أعترفت فاطمة الزهراء، بأن السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي ساهمت بشكل كبير فى انتشار المواهب الغنائية على صعيد الوطن العربي , حيث لعبت هذة المواقع دورا هاما كبديل عن المنتج الذى غادر الساحة الغنائية واعطى الفرصة لظهور العديد من المواهب الفنية والغنائية , لافته الى ان اول اغنية خاصة قامت بغنائها قامت بطرحها على قناة اليوتيوب والتى حازت على كم كبير من المشاهدات على مستوى الوطن العربي وكانت بمثابة بطاقة تعارف بينها وبين جمهورها .
واكدت عرابو على ان الكلمة واللحن من اهم سمات نجاح الفنان , موضحة بان الكليبات الغنائية لها دور هام فى نجاح الاغنية  قائلة ’’ لابد بان يكون فكرة الفيديو كليب والتصوير تتناسب مع سياق الاغنية حتى لا تفقد معناها الاساسي ’’, مشيره إلى أن
العري فى الاغاني وسيلة رخيصة لانتشار الفنانة , وانا لا احب هذة النوعية نظرا الى ان الفن رسالة سامية وعلينا بان نحترم الجمهور من خلال ما نقدمه له.
وقالت فاطمة الزهراء, مصر هي هوليود الشرق الاوسط وهى المحطة الرئيسية لنجاح اي فنان , لافته الى ان هناك نجوم كبيرة بالوطن العربي انتشروا من خلال غنائهم فى مصر , مؤكده على ان الجمهور المصري ذواق للفن والغناء , قائلة ’’ ونجاح اي فنان عربي فى مصر يعتبر بمثابة سفير لبلده خارجها  ’’, منوه بأن الفن لا يعرف هوية او جنسية , فان الفنان او المطرب هو ملك للجميع , واتمنى المشاركة فى اوبريت عربي يجمع نجوم ومطربين من الوطن العربي , قائلة ’’ التجارب السابقة من الاوبريتات العربية حازت بنجاح ساحق بالوطن العربي مثل اوبريت الحلم العربي وغيرها  ...’’.
وأضافت عرابو , اعشق الغناء ولا مانع خوض تجربة التمثيل فى حالة اذا وجدت عمل فني يقدمني بشكل اللائق كفنانة ومطربة , لافته الى ان غناء تترات المسلسلات  او الافلام تعلق فى اذهان الجميع نظرا لعرضها على الجمهور من خلال شاشات الفضائيات بشكل دائم , مشيره إلى أن هناك من الاصوات المغربية التى سكنت وجدانها, ومنها الفنانة المغربية نعيمة سميح والفنانة عزيزة جلال والفنان محمد الحياني , اما المطربين المصريين فمنهم الفنان محمد عبد الوهاب والفنان عبد الحليم حافظ وكوكب الشرق ام كالثوم والفنانة اسمهان والفنانة امال ماهر والفنانة شرين عبد الوهاب وهناك اصوات وفنانين  في مصر يتمتعون باصوات وجميلة وعذبة , قائلة ,’’ اتمنى بان اشارك الفنان الكبير وائل جسار ديو غنائي باللهجة المغربية’’ .

شارك

تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟