عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

بلاغ يتهم سامح عاشور بإهدار المال العام فى مؤتمر بورسعيد

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 03:28 م
جورنال مصر
طباعة
شيماء عبدالعاطى

تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق، بلاغاَ سعد أباظة، المحامى بالنقض، ضد سامح عاشور، نقيب المحامين، يتهمه فيه بإهدار المال العام من خلال إقامة مؤتمر المحامين السنوى بمحافظة بورسعيد . 
وذكر البلاغ المقيد برقم  10508 لسنة 2017 عرائض الناب العام أن نقيب المحامين سامح عاشور، دعى  الى مؤتمر للمحامين فى مدينة بورسعيد اسماه المؤتمر السنوى للمحامين، وهذا المؤتمر مدعوم من النقابة بمبالغ مالية تصل الى أكثر من مليون جنية تدفع من أموال النقابة دون أى سند من القانون .
وأضاف البلاغ، أن قانون المحاماه حدد طريقا وحيدا لعرض مشاكل المحامين بطرحها على الجمعية العمومية للمحامين من خلال دعوة النقيب والمجلس لها للانعقاد، وحدد مقرها فى النقابة العامة بالقاهرة، وبذلك فإن المشكو فى حقه يكون قد خالف قانون المحاماه وتسبب فى اهدار الاموال التى صرفت على هذا المؤتمر دون وجه حق ودون سند من القانون، مما يترتب معه فتح تحقيق لمسائلته عن هذا الفعل لاسيما انه المؤتمر الخامس الذى ينعقد على هذا المنوال لتبلغ قيمه ماتم انفاقه ما يفوق الخمس ملايين جنيه .
وأشار إلى  أن أموال نقابة المحامين هى أموال عامة فإن اهدارها يمثل جريمة اهدار لمال عام يسأل عنها المرتكب لهذه الجريمة . 
وطالب البلاغ النائب العام بفتح تحقيق عاجل وموسع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللأزمة حيال البلاغ لتحمل النقيب اثار قراره باقامه المؤتمرالمخالف

شارك

تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟