عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

أورانج مصر: المصرية للاتصالات خاطبتنا بمقترح جديد لأسعار الترابط

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 01:41 م
جورنال مصر
طباعة
أ ش أ
صرح مصدر مسئول بشركة أورنج مصر بأن الشركة المصرية للاتصالات قامت بمخاطبة شركة "أورنج" بمقترح لأسعار ترابط جديد لتطبيقه بين الشركتين.
وأضاف المصدر ـ في بيان له اليوم الخميس ـ أن الشركة المصرية للاتصالات لم تحدد فقط سعر إنهاء المكالمات على شبكتها، ولكن قامت بتحديد سعر إنهاء المكالمات على شبكة أورانج بشكل غير متوافق مع سعر الإنهاء المطبق مع الشركات الأخرى المرخص لها ، بل وأقل بكثير ودون توضيح أسس لاحتساب تلك الأسعار وكيفية الوصول إليها في ظل وجود اتفاقيات سارية ومبرمة مع الأخرين ومعايير قانونية واضحة بقانون الاتصالات المصري.
ودعت أوارنج مصر الشركة المصرية للاتصالات بسرعة الانضمام إلى الاتفاقيات السارية و المبرمة مع الشركات الأخرى إعمالا بمبدأ المساواة مع الأخذ في الاعتبار أن حصول الشركة المصرية للاتصالات على رخصة المحمول كان استكمالا لحزمة التراخيص الصادرة للشركات العاملة في القطاع معتمدة على عدد عملاء يقارب 6 ملايين عميل وأكثر من 1200 منفذ بيع./ حسب بيان الشركة / 
وأوضح المصدر أن أسعار الترابط الحالية تقارب سعر التكلفة مما يترتب على إجراء أي تعديل عليها انخفاض السعر عن التكلفة لا سيما في ظل زيادة تكاليف التشغيل مؤخرا. 
وكانت الشركة المصرية للاتصالات قد وقعت في أبريل الماضي اتفاقا مع شركة أورانج ـ مصر بشأن تقديم خدمات التجوال المحلي بتكنولوجيا الجيل الثاني والثالث والرابع عبر الشبكة الحالية لشركة أورانج، ولتوفير خدمات البنية التحتية لمدة 5 سنوات بقيمة 5ر2 مليار جنيه اعتبارا من عام 2018.
جدير بالذكر أن الترابط هو الربط الفني بين شبكتين للاتصالات يسمح لعملاء الشركتين بإجراء المكالمات فيما بينهم كما أن أسعار الترابط الحالية في مصر تعد أقل من مثيلتها في الدول الأخرى.

شارك

تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟