عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

شاهد بانصار بيت المقدس : مجهولين اطلقوا النار على كمين الجيزة

الثلاثاء 22/أغسطس/2017 - 11:50 ص
جورنال مصر
طباعة
شيماء عبدالعاطى
تستمع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، لأقوال شهود الاثبات في محاكمة  213 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا ب " تنظيم أنصار بيت المقدس" لارتكابهم اغتيالات لضباط الشرطة وتفجير منشآت أمنية.
قال الشاهد رقم ١٠٠ أنه كان في عام ٢٠١٣ مجند وخدمتي كانت حراسة كمين الجيزة، وفجأة لقيت مجهولين يطلقون النار من سيارة سوداء تطلق نار، مشيرا إلى أنه كان داخل الكمين ولا يستطيع تحديد الجناة.
ورد على سؤال الدفاع : صف لنا وصف الكمين؟ قائلا : كان مبني مكنش ساتر رملي، وأجاب عن هل حدثت الحادثة في وقت راحتك أم في وقت خدمتك؟ قائلا: أنا كنت في الراحة.

كانت النيابة العامة، قد وجهت المتهمين تهم بارتكاب 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق، محمد إبراهيم، وتفجير منشآت أمنية عديدة، بالإضافة إلى ارتكابهم جرائم تأسيس جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء علىحقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس (الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان) وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمدمع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

شارك

تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟