عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

«شقق فاخرة».. هدايا قطر لمستشارى «ترامب»

الأحد 13/أغسطس/2017 - 05:30 م
جورنال مصر
طباعة

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية وموقع «فور ورد» الأمريكى أن ستيفن ميلر كبير مستشارى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يمتلك شقة فى مجمع سيتى سنتر بواشنطن، وهو مجمع جديد أنيق من المبانى السكنية فى قلب العاصمة واشنطن التى يملكها الصندوق السيادى القطرى.

تؤكد الصحيفة أن الراتب الذى يحصل عليه هذا المستشار لا يتناسب مع ما دفعه لشراء هذه الشقة الفخمة والمكلفة جدا.

فى هذا السنتر توجد محلات ومراكز تسوق فهل هو أيضا يتسوق بالمجان من هذه المراكز على حساب الحكومة القطرية.

تذكر وسائل الإعلام الأمريكية أن ميلر الذى يعد أحد صناع القرار فى البيت الأبيض يعمل كلوبى للدولة الخليجية الغنية بالنفط والغاز.

وفى الأسبوع الماضى كشفت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، أن قطر تعاقدت مع شركة علاقات عامة، يدريها مسئولون فى الإدارة الأمريكية.

ووفقا للوثائق، التى نشرتها وزارة العدل الأمريكية، فإن قطر استأجرت شركة «Avenue Strategies Global» بقيمة 150000 دولار شهريًا؛ وذلك بهدف «تقديم النصائح ولخدمة العلاقات الحكومية والخدمات الاستشارية الاستراتيجية».

ويظهر العقد الذى أبرم بين الشركة والحكومة القطرية أن «نشاط اللوبى قد يشمل القيام باتصالات مع أعضاء بالكونجرس وموظفين فيه، ومسئولين حكوميين، ووسائل إعلام، وغيرها وذلك لخدمة المصالح القطرية.

تظهر العقود أيضا أن الشركة يعمل بها المدير السابق لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إذ من المتوقع أن يعمل على خدمة المصالح القطرية فى مقابل ملايين الدولارات.

شارك

تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟