عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

بدء جلسة المباحثات الثنائية بين رئيس الوزراء ونائبة رئيس جمهورية الأرجنتين لبحث دفع مجالات التعاون المشتركة

الإثنين 17/يوليه/2017 - 02:42 م
جورنال مصر
طباعة
أ ش أ
بدأت اليوم الإثنين جلسة المباحثات الثنائية بين المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء ونائبة رئيس جمهورية الأرجنتين جابريلا ميكيتي، والوفد المرافق لها.
حضر الجلسة كل من وزراء : الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد المنعم البنا والتموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصلحي ، والهجرة والمصريين بالخارج نبيلة مكرم لبحث سبل تطوير التعاون الثنائي في كافة المجالات خاصة مجالات التعاون الاقتصادي وتنشيط التبادل التجاري .
وكانت نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين قد أكدت رغبة بلادها في دعم العلاقات مع مصر على كافة الأصعدة، والتي تمتد جذورها إلى 70 عاما.
وثمنت اللقاء الذي جمعها صباح أمس بالرئيس عبدالفتاح السيسي، وأكدت رغبة بلادها في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وخاصة بعد توقيع مصر على اتفاقية تجمع "الميركسور"، وهو ما سيساهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

ومن المعروف أن البرلمان الأرجنتينى كان قد صدق خلال شهر مايو الماضي على اتفاق منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركوسور، وبذلك تكتمل تصديقات الدول الأعضاء فى الميركوسور وهم البرازيل والأرجنتين، والأورجواى والبارجواى بالإضافة إلى مصر على هذا الاتفاق التجارى الهام الذى تم التوقيع عليه فى عام 2010.

ومن شأن هذا الاتفاق أن يرتقى بحجم التبادل التجارى والاستثمارى بين مصر ودول الميركوسور والتى تعد من أهم دول أمريكا الجنوبية، حيث يهدف الاتفاق أيضاً إلى فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية فى دول أمريكا اللاتينية والتى تحقق معدلات نمو اقتصادى متسارعة وتعد البرازيل أحد القوى الاقتصادية الرئيسية فى العالم.

شارك

تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟