عربى
PLUS
آخر الأخبار
بالصور .. الداخلية تكرم أبناء شهداء الشرطة المتفوقين دراسيا بالصور .. ميثاء الهاملي تكرم التميزون من أصحاب الهمم .. وتعلن عن 50 فرصة عمل للمتدربين خلال إستقباله سفيرا فرنسا وإيطاليا بالقاهرة .. وزير الداخلية يؤكد على تضافر الجهود الدولية للتصدي لخطر الارهاب واستمرار التنسيق للتصدي لظاهرة الهجرة الغير شرعية الداخلية تعلن تفاصيل سقوط الارهابي الهارب من معركة الواحات "ليبي الجنسية " وزير الداخلية يؤكد تقديره لدور المرأة المصرية في نهضة وتقدم المجتمع ضبط المتهمين بالتعدي على أطباء مستشفى "تلا " بعد وفاة شقيقهم "فانز" محمد رمضان يرشحون الفنانة الشابة رنا خليل لمسلسل "زين" كارثة بيئية تهدد العجمي بالاسكندرية.. مخزن فحم وسط الكتلة السكنية كيف مكنت الداخلية " سجين " من الحصول على درجة الدكتوراه فى القانون الجنائى خلال تفقده التمركزات الأمنية بشرم الشيخ .. وزير الداخلية يشيد بجهود رجال الشرطة والقوات المسلحة في تأمين منتدى شباب العالم
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

عبد العال يبحث مع رئيسي "النواب" و"الشيوخ" باليابان تعزيز العلاقات الثنائية

الخميس 18/مايو/2017 - 02:37 م
جورنال مصر
طباعة
أ ش أ
بحث رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال اليوم /الخميس/ مع تاداموري أوشيما رئيس مجلس النواب الياباني، وداته تشيتشي رئيس مجلس الشيوخ الياباني، سبل تعزيز العلاقات الثنائية، لا سيما في المجالات الاقتصادية والتنموية ومكافحة الإرهاب. 
جاء ذلك في إطار الزيارة التى يقوم بها حاليا عبد العال على رأس وفد برلماني إلى دولة اليابان.
وبحسب بيان لمجلس النواب المصري، أكد عبد العال - خلال لقائه مع رئيس مجلس النواب الياباني - اعتزاز مصر بعلاقات الصداقة والتعاون مع اليابان في ضوء ما يربطهما من تاريخ مشترك، مشيداً بالمستوى المتميز الذى وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأعرب عبد العال عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصري ومجلس النواب الياباني، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تتطلع لأن تشهد الفترة القادمة زيادة المشروعات التنموية بين الجانبين خاصة تلك التى تتعلق بمجالات هامة بالنسبة لجهود التنمية الإقتصادية والاجتماعية في مصر، وكذلك المشروعات اليابانية العملاقة في مصر مثل المتحف المصري الكبير والخط الرابع لمترو الأنفاق، إلى جانب التعاون البرلماني فى مجال مكافحة الإرهاب. 
ووجه عبد العال الدعوة لرئيس مجلس النواب اليابانى لزياره مصر مع أعضاء جمعية الصداقة المصرية اليابانية فى البرلمان الياباني. 
وتبادل عبد العال الهدايا التذكارية مع رئيس مجلس النواب الياباني، خلال اللقاء الذي حضره السفير إسماعيل خيرت سفير مصر لدى اليابان.
وشهد الدكتور على عبد العال - والوفد المرافق - جانبا من جلسة مجلس النواب اليابانى بناء على دعوة رئيس المجلس.
ونوه بيان مجلس النواب المصري إلى أن هذه الزيارة تعد الأولى من نوعها لرئيس برلمان مصري لليابان منذ 23 عاماً .
وخلال الزيارة، التقى كذلك الدكتور على عبد العال مع داته تشيتشي رئيس مجلس الشيوخ الياباني. 
وأكد عبد العال - في مستهل اللقاء - حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع دولة اليابان في كافة المجالات في ضوء المستوى المتميز الذى تشهده العلاقات بين البلدين، مشيداً بالدعم الذى تقدمه اليابان لمصر من خلال تمويلها لعدد من المشروعات التنموية الكبري التى تسهم في دعم عملية التنمية في مصر.
وأشار عبد العال إلى الدور الفاعل لمجلس النواب في مواجهة التحديات التى تواجه الدولة المصرية، وعلى رأسها إصدار تشريعات لمكافحة الإرهاب الذى يمثل التحدى الأبرز ليس لمصر فحسب وإنما للعالم بأسره.
كما أكد عبد العال دور مجلس النواب في مواجهة التحديات التنموية المتراكمة وفي مقدمتها العمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية.
وفي ختام اللقاء ، تبادل عبد العال الهدايا التذكارية مع رئيس مجلس الشيوخ اليابانى. 

شارك

اقرأ أيضا
تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟