عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

وزير التعليم يوقع بروتوكول تعاون مع "الأهلي المصري" لتطوير 5 مدارس ببولاق أبو العلا

الخميس 18/مايو/2017 - 11:40 ص
د. طارق شوقي
د. طارق شوقي
طباعة
أ ش أ
وقَّع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والبنك الأهلي المصري، يمثله رئيس مجلس إدارة البنك هشام عكاشة، بشأن تطوير (5) مدارس حكومية بحي بولاق أبو العلا.
وأكد شوقي - في بيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الخميس - حرص الوزارة على تكاتف الجهود، وتوحيد العمل المشترك بين الوزارة وكافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، ودعم كافة المبادرات التي تسهم في النهوض، والارتقاء بالمنظومة التعليمية، وخدمة الوطن، ورعاية النشء والشباب بصفة خاصة.
ومن جانبه، قال هشام عكاشة: "انطلاقًا من الدور المجتمعي للبنك في كافة المجالات وخاصة التعليم، نلتزم بدورنا في المشاركة في دعم منظومة التعليم"، مشيرًا إلى أنه تم تطوير مدرستي التربية الفكرية، والقومية العربية التابعتين لإدارة البساتين التعليمية، بالإضافة إلى استكمال دور البنك من خلال هذا البروتوكول.
ويهدف البروتوكول إلى قيام البنك الأهلي المصري بتطوير (5) مدارس حكومية في حي بولاق أبو العلا، في نطاق المركز الرئيسي للبنك، وهذه المدارس هي: (السبتية الثانوية للبنين ـ الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية للبنات ـ مدرسة النيل الرسمية للغات ـ مدرسة التحرير الابتدائية ـ مدرسة السلام الابتدائية المشتركة) التابعة لإدارة غرب القاهرة التعليمية، وذلك من خلال توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتطوير تلك المدارس إنشائيًا، وتجهيزها بما يلزمها من أثاث، ووسائل تعليمية، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج تنمية بشرية لهذه المدارس: (للطلاب، والمعلمين، والعاملين بالمدرسة).
ونص البروتوكول على قيام البنك الأهلي المصري بالمساهمة والمشاركة مع الوزارة في التطوير الإنشائي والتجهيزي، وتنفيذ برنامج التنمية البشرية للمدارس الخمس المذكورة؛ وذلك عن طريق التبرع بكافة التكاليف اللازمة لذلك والتي تُقدر بمبلغ (36) مليون جنيه.

شارك

تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟