عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

رفعت السعيد لـ«جورنال مصر»:

لو ترشح «صباحي» للرئاسة.. آخره 60 صوت الشارع لن يقبل بخوض «جنينة» مرشح «الإخوان» للانتخابات

الأحد 14/مايو/2017 - 04:12 م
جورنال مصر
طباعة
محمود الهواري

شن الدكتور رفعت السعيد، المفكر السياسي والقيادي بحزب التجمع، هجومًا على المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق وحمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، بعد إعلانهما خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، واصفًا الأول بـ"مرشح الإخوان"، والثاني بـ"معدوم الأسهم في الشارع.

وقال "السعيد" خلال حواره لـ«جورنال مصر»، إن الرئيس السيسي هو الأنسب لقيادة المرحلة الحرجة التي تمر بها مصر، موضحًا أن الدولة المصرية تتطلب دعم الجيش والشرطة والقضاء في حربهم على الإرهاب.

كيف ترى طرح المستشار هشام جنينة نفسه كمرشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

نعرف أن هشام جنينة على علاقة بجماعة الإخوان، وإذا خاض السباق الانتخابي سيكون مرشح الجماعة في الانتخابات الرئاسية بالإضافة إلى أن مواقف "جنينة" مثيرة لعلامات الاستفهام وتثير حالة من الجدل في الشارع المصري، فهو اخواني قلبًا وقالبا وضحى بكل شيء من أجل الجماعة، التي عينته رئيسًا للجهاز المركزي للمحاسبات.

وماذا عن حمدين صباحي؟

تاريخ حمدين معلوم أيضًا لكل القوى السياسية، فهو من خاض الانتخابات البرلمانية على قوائم "الإسلام هو الحل" الخاصة بجماعة الاخوان، ورشح أشخاصًا كأمين إسكندر على رأس هذه القائمة وسبق أن خاض الانتخابات الرئاسية أكثر من مرة ولم يستطيع أن يحقق أي نتائج ملوسة، وأتوقع فشله في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ولن ننسى تحالف حمدين صباحي مع الاخوان رغم تاريخهم المليء بالدم والتفجيرات والمؤامرات، هو من ذهب أيضًا إلى إيران وشارك في احتفالات حزب الله في عيد النصر.

برأيك.. لماذا يصر حمدين على الظهور السياسي مع كل انتخابات رئاسية؟

 من حقه أن يخوض الانتخابات، فربما يحقق مصلحة ما من خوض الانتخابات الرئاسية، أو ربما يكون محبًا للمظاهر، وأنه لن يحصل أصوات فربما يحصل على 50 أو 60 صوت أو ألف صوت.. وأؤكد "لن يحقق نجاح يذكر لا هو ولا حلفائه".

 إذا كان صباحي وجنينة لا يصلحان للرئاسة.. فمن المرشح الأفضل من وجهة نظرك؟

انا أري انه لا يوجد بديل للرئيس السيسي حتى لو كان هناك أخطاء من بعض الوزراء الموجودة أو حتى عدد من القرارات الخاطئة، ولكن الفترة التي تمر بها الدولة المصرية تتطلب أن يكون هناك شخصية كالسيسي تحكم البلد في ظل الحرب علي الإرهاب والظروف الاقتصادية وأنا ادعوه لتولي ولاية رئاسية جديدة وكذلك حزب التجمع.

هل الأحزاب قادرة على دعم مرشح رئاسي للمنافسة في الانتخابات الرئاسية؟

عن أي أحزاب تتحدث.. إن كنت تقصد حزب الكرامة فهو لا يملك سوى 10 أصوات.. أما حزب مصر القوية التابع لجماعة الاخوان الإرهابية وهذه الأحزاب ليس لها ثقل في الشارع السياسي والمواطن نفسه فقد الثقة في مثل هذه الأحزاب التي لا وزن لها ولا دور بجانب أنه يعرف حجم التحديات التي تمر بها الدولة.

ما تقييمك لأداء لحكومة الحالية؟

 للأسف أسوأ ما في المشهد هو أداء الحكومة الحالية التي أثبتت أنها لا تمتلك رؤية كافية لحل المشاكل والأزمات بل وصل الأمر لاتخاذ قرارات تعقد الأمر أكثر وتزيد من حجم الأزمة، لذلك على رئيس الجمهورية إقالة أي وزير لا يمتلك رؤية الصحيحة او برنامج يمكن من خلاله إصلاح المظومة المسئول عنها، بالإضافة الي ان المواطن الفقير خارج هذه المنظومة ولم يقدم أي شيء يذكر لدعم المواطنين، لذا أرى انه من الافضال ان يكون هناك تغيير وزاري ووضع رؤية جديدة لاصلاح المنظومة الاقتصادية.

 كيف تري وثيقة حماس الأخيرة؟

 كعادة جماعة الاخوان في التلاعب والمراوغة، وهي محاولة دينية منهم للعودة مرة اخري للعمل عالعام بعدما تم كشف مخططهم في السيطرة على الدول، لذلك لجأوا الي مثل هذه الوئائق التي تعد كرت للتنصل من فكر الجماعة، وهذا لن ولم يحدث ولن يطبق فعليًا.

شارك

تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟