عربى
PLUS
آخر الأخبار
بالصور .. الداخلية تكرم أبناء شهداء الشرطة المتفوقين دراسيا بالصور .. ميثاء الهاملي تكرم التميزون من أصحاب الهمم .. وتعلن عن 50 فرصة عمل للمتدربين خلال إستقباله سفيرا فرنسا وإيطاليا بالقاهرة .. وزير الداخلية يؤكد على تضافر الجهود الدولية للتصدي لخطر الارهاب واستمرار التنسيق للتصدي لظاهرة الهجرة الغير شرعية الداخلية تعلن تفاصيل سقوط الارهابي الهارب من معركة الواحات "ليبي الجنسية " وزير الداخلية يؤكد تقديره لدور المرأة المصرية في نهضة وتقدم المجتمع ضبط المتهمين بالتعدي على أطباء مستشفى "تلا " بعد وفاة شقيقهم "فانز" محمد رمضان يرشحون الفنانة الشابة رنا خليل لمسلسل "زين" كارثة بيئية تهدد العجمي بالاسكندرية.. مخزن فحم وسط الكتلة السكنية كيف مكنت الداخلية " سجين " من الحصول على درجة الدكتوراه فى القانون الجنائى خلال تفقده التمركزات الأمنية بشرم الشيخ .. وزير الداخلية يشيد بجهود رجال الشرطة والقوات المسلحة في تأمين منتدى شباب العالم
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

الصعيد يجني حصاد المشروعات القومية.. افتتاح 5 مشروعات عملاقة بمحافظات الجنوب

الأحد 14/مايو/2017 - 11:37 ص
جورنال مصر
طباعة
حماد الرمحي

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد عدداً من المشروعات القومية الجديدة في محافظة قنا وبعض محافظات الصعيد عبر الفيديو كنفرانس، كان أبرزها افتتاح محور جرجا.

حضر فعاليات افتتاح المشروعات القومية عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، وقيادات القوات المسلحة.



ومن المقرر أن يتفقد الرئيس أعمال محور جرجا الممتد بطول 10 كم ويربط طريقى القاهرة - أسوان الزراعى الشرقى والغربى، كما يفتتح الرئيس السيسي كوبرى طهطا بسوهاج وكوبرى الكباش 2 بالأقصر، بالإضافة إلى مشروعات استصلاح 43 ألف فدان بصحراء منطقة المراشدة، بالإضافة إلى افتتاح كوبرى نجع حمادى أعلى خط السكك الحديدية، ويتفقد صوامع وهناجر تخزين القمح بالمحافظة.



يأتي ذلك ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد وإنجاز المشروعات التنموية الهامة والتى تحظى محافظة سوهاج بنصيب كبير منها.

وقد بلغت التكلفة الإجمالية لمشروع محور جرجا 497.5 مليون جنيها، وهو المشروع الذي يربط بين 4 طرق حيوية بين شرق النيل وغرب النيل، كما يحتوى المحور على أكبر فتحة بطول 130 متر لعبور السفن والبواخر السياحية.



أما كوبرى طهطا على السكة الحديد فقد بلغت تكلفتة نحو 80 مليون جنيه، حيث يبلغ طول الكوبرى 1214 متر وعرض 16 متر بنظام الاتجاهين، وهو من المشروعات الهامة والحيوية حيث يربط بين ساحل طهطا وطريق أسيوط - سوهاج الزراعى غرب مدينة طهطا، ويساهم المشروع فى تحقيق السيولة المرورية بمدينة طهطا والحد من الحوادث.

شارك

اقرأ أيضا
تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟