عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

المكتب التنفيذى للاتحاد الاسيوى يعتمد استراتيجية جديدة لتسويق البطولات

الأحد 07/مايو/2017 - 07:22 م
جورنال مصر
طباعة
ا ش ا
اعتمد المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم إستراتيجية حقوق البث التلفزيوني والحقوق التجارية، وذلك خلال الاجتماع الذي عُقد، اليوم الأحد في العاصمة البحرينية المنامة، حيث سيتم طرح هذه الحقوق في وقت لاحق من العام الجاري.
وتستمر الاتفاقية الحالية للحقوق التجارية حتى عام 2020 وقد تم الاتفاق خلال اجتماع المكتب التنفيذي على طرح الحقوق ضمن مزاد مفتوح، وقامت مجموعة عمل الحوكمة في الاتحاد بوضع إطار الحقوق والإجراءات للمزايدة.
وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قيمة هذه الحقوق ستسمح بمواصلة تطوير اللعبة في القارة بمستويات أعلى وأسرع" بعد وضع قواعد تضمن النزاهة وأن تتم عملية بيع هذه الحقوق وفق المبادئ الأساسية وسوف يتم مناقشة تقرير تفصيلي عن كل ما يتعلق بعملية البيع لمتابعة المزايدة".
وأكد أن الاتحاد سيقدم نموذجًا للشفافية الكاملة والمكتب التنفيذي سيتابع كل التفاصيل لأننا نريد أكبر قيمة ممكنة للحقوق التجارية".
وأوضح أن المكتب التنفيذي اطلع خلال الاجتماع على تقارير اللجان المختلفة، والتي اجتمعت بعد الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي في شهر مارس الماضي، بما في ذلك مقترح تمويل البنية التحتية الذي سيكون ضمن مبادرات رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم..ووافق 
المكتب التنفيذي كذلك على توصية مجموعة عمل الاتحادات الوطنية الأعضاء لتقديم طلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، من أجل تمديد مهلة الاتحاد الباكستاني لكرة القدم حتى يونيو 2019، حتى يتم إجراء إصلاح فعلي، وأن يقوم الاتحادان الآسيوي والدولي بعمل ورشة عمل لكافة أطراف اللعبة في الاتحاد الباكستاني.
واتفق المكتب على أن يتم تشكيل وفد يلتقى بالحكومة الباكستانية لإطلاعها على خطورة التدخل الخارجي في شؤون اللعبة وأكد المكتب التنفيذي على موقفه في معارضة أي تدخل حكومي في إدارة شؤون اللعبة.

شارك

تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟