عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

قومي المرأة يواصل تنفيذ الأنشطة الثقافية والفنية للأطفال بالإسكندرية

الجمعة 17/فبراير/2017 - 05:36 م
جورنال مصر
طباعة
أ ش أ
نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، اليوم الجمعة، عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية للأطفال بمدينة بشاير الخير 1 لمنطقة غيط العنب بالمحافظة؛ وذلك بهدف تنمية المهارات الفنية للأطفال ورفع وتطوير القدرات التعليمية والثقافية لديهم ودمج الأطفال ذوي الإعاقة من خلال برامج ثقافية وفنية متنوعة.
وأعلنت الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس بالإسكندرية في تصريح اليوم أن ذلك يأتي في ضوء تبنى المجلس خطة عمل تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة المتكاملة لمدينة بشاير الخير 1 بتلك المنطقة، موضحة أنه تم اليوم الإعلان عن المسابقة الفنية الثقافية والتي تشمل 5 مسابقات للأطفال من سن 5 سنوات وحتى 18 عامًا وما فوق في مجال الرسم والغناء والشعر والأدب والموسيقى والتمثيل.
وأشارت إلى أنه من المقرر أن يمنح الفرع الخمسة مراكز الأولى من كل فئة جوائز عينية تشجيعية، كما سيشارك الفائزون في المسابقات في احتفالية الفرع التي ستقام يوم 21 مارس المقبل.
وأضافت أن الفرع قام صباح اليوم أيضًا باستضافة الأطفال في المرحلة الابتدائية بالمكتبة المتنقلة والتي تضم قصصًا متنوعة وكتب معلوماتية مفيدة للأطفال في هذه المرحلة العمرية، مشيرة إلى أن هذه الأنشطة الثقافية والفنية بالمدينة تأتي بالتوازي مع مشروعات التمكين الاقتصادي للسيدات داخل مدينة بشاير الخير 1 ، والتي تهدف إلى دعم المرأة ورفع مهاراتها وتعليمها حرف وتشجعيها على إقامة مشروع صغير يدر على أسرتها دخلاً.
وأوضحت أن فرع المجلس بالإسكندرية يقوم بتدريب السيدات اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 15 حتى 50 عامًا على حرف مثل الخياطة المتطورة والمصنوعات الجلدية وشغل أبرة والنول.

شارك

اقرأ أيضا
تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟