عربى
PLUS
آخر الأخبار
تفاصيل مداهمة الأمن لخلية الوحات الإرهابية خلال إجتماعه بقيادات أمن الإسكندرية .. وزير الداخلية يشيد بتضحيات رجال الشرطة .. ويؤكد ..المعركة مع الإرهاب لازالت مستمرة .. ويشدد على ضرورة تحديث الخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين القبض على مسئولون سهلوا بناء قاعة أفراح وكافتيريا لعاطل بطنطا الداخلية تعيد 39 سيارة مسروقة في 24ساعة شرطة التموين تضبط 167قضية تهريب دقيق مدعم وإسطونات بتوجاز بالسوق السوداء «قذاف الدم» يكشف أسرار زعماء العالم مع «القذافي» في كتاب جديد بالفيديو .. الداخلية .. تأشيرات غير مسبوقة لإستخراج بطاقات الرقم القومي وجواز السفر لسكان حي الأسمرات ..وكشف طبي وعلاج بالمجان ..والوزير يوجه بمدأيام القافلة .. والمواطنون .. يجعل الشفا على إيديكم سقوط عاطل لقيامه بالنصب علي المؤسسات الحكومية وإنتحال صفة مسئولين بالدولة الأموال العامة تضبط تجاري عملة بحوزتهم 50 ألف دولار ونحو مليون ريال الأموال ال٧امة تضبط تجاري عملة بحوزتهم 50 ألف دولار ومليون ريال
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

باسم عودة لقاضي «أحداث البحر الأعظم»: اللجنة الفنية مستواها الفني محدود وليست مهنية

الأربعاء 11/يناير/2017 - 03:01 م
جورنال مصر
طباعة
شيماء عبدالعاطى
استمعت المحكمة فى قضية البحر الأعظم إلى شاهد الإثبات محمد مغازي خبير الأصوات باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وقال إنه تسلم الأحراز منذ فترة ولم يتذكر تفاصيل التقرير الذى أعده حول تلك الاسطوانات .


وعن سؤال أسامة الحلو حول كيفية تحديد الشاهد لصوت باسم عودة وصفوت حجازى من خلال الاسطوانات التي قام بفحصها، أكد الشاهد أنه يعمل في هذا المجال منذ سنة 1980 ودرس علم الأصوات من خلال دراسته في معهد اللاسلكي، وأن الشخصيات العامة لها أصوات كثيرة من مقاطع فيديو وقام بمقارنتها بأصواتهم في مقاطع الفيديو المحرزة.


وبعد سماع شهود الاثبات سمحت المحكمة بخروج المتهم محمد البلتاجى للتحدث امامها وطلب من هيئة المحكمة مخاطبة قسم الصوتيات والتخاطب وسؤاله عن كيفية اخذ بصمة الصوت بطريقة يقينية وما هى الاجهزة المستخدمة فى هذا وهل يمكن التعرف على صاحب الصوت بشكل يقينى من خلال السماع بالاذن.

 كما طلب استخدام الاجهزة الحديثة فى ذلك مثل جهاز "سترسبنسون" كما اتهم الشاهد خبير الاصوات بالاذاعة والتلفزيون  بالتزوير والكذب وانه لم يقابل ذلك الشخص من قبل وطلب من المحكمة مخاطبة سجن العقرب لمعرفة التاريخ والاشخاص الذين ذهبوا الى السجن للتعرف على بصمة صوت البلتاجى وصفوت حجازى.. كما اكد انه لم يطلع على اوراق الدعوى وطالب هيئة المحكمة ان تخاطب شركة الاتصالات لمعرفة المكالمات الصادرة والواردة اليه وقت الاحداث ليثبت انه لم يخرج من ميدان رابعة ولم يكن متواجد على مسرح الاحداث بالبحر الأعظم.


واستمعت المحكمة  الى المتهم باسم عودة بعد خروجه من قفص الاتهام، وقال إنه سعيد بتواجده، أمام الهيئة وان المنصة التي يجلس عليها رئيس المحكمة وصل اليها بعد خبرة وتعب، وأكد ان اللجنة الفنية مستواها الفني المحدود يضع علامات استفهام حول تقاريرها، متسائلا كيف لهذه اللجنة التي ليس لديها علم ان تحدد أشخاص من صورهم واصواتهم فقط؟، الإشكالية أن اللجنة لا يوجد بها مهنية".

شارك

تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟