عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة د.وليد دعبس
رئيس التحرير إسلام عفيفي

أنتِ مختلفة في 2017

الأربعاء 11/يناير/2017 - 11:35 ص
جورنال مصر
طباعة
مع بداية العام الجديد اجلسى مع نفسك، وضعى خطةً محكمةً للعام الجديد. فوضع خطة لبداية العام يجبرك على السير عليها ويساعدك حقا على تحقيق الأهداف المحددة مسبقا، وقسمى أهدافك إلى دوائر علاقتك مع الله، عائلتك، دراستك أو عملك وإلى نفسك أى التطور الذاتى.

واكتبى الأشياء التى ترغبين إنجازها فى كل من الدوائر السابقة. ودونى كل أهدافك التى تفكرين فيها حتى إذا كنت ترين إنها صعب تحقيقها، اكتبى كل شيء فى ورقة لأنها بالتأكيد لن تكون مستحيلة، فتأكدى أن مع المجهود الحقيقى تستطيعين تحقيق أهدافك ولا ترهبين نفسك من كم الأفكار التى ستدونيها، فإذا وصلت إلى المائة يمكنك اختيار أهم ٥ أو ١٠ أهداف فقط لتعملى عليها جديا فى العام الجديد 2017،وضعى خطة زمنية طوال العام ويمكنك تقسيمها يوم بيوم، أى تضعين الأشياء التى يجب أن تفعليها كل يوم من أجل تحقيق هدفك الأسمى، مثل تأديتك للصلوات، قراءة القرآن، إنجاز عملك، جلوسك وحوارك مع عائلتك، تعلم أى شيء جديد، قراءة بعض الكتب. وكل شيء يتوقف على حسب الخطة الموضوعة أو يمكنك وضع خطة بحيث تتم متابعتها على ثلاثة أشهر ويتم حساب الإنجازات التى حققته فى هذا الوقت.ويمكنك اختيار الأهداف الصغيرة التى يسهل عليك إنجازها حتى تكون حافزا لك لتنتهى من باقى أهدافك، وكلنا نحب شراء الأشياء الجديدة والتى نحبها بشدة، لذا ضعى خطة لكى توفرى بعض النقود، لأن سعادة شراء ما تحبينه لا يقدر بثمن، وإذا كنت لم تسافرى من قبل، فأنصحك بوضع خطة محكمة للسفر، لأن السفر سيشجعك على العمل بكل جد واجتهاد وستشعرين حقا بمتعة لا مثيل لها. فالسفر حياة. ثم قومى بلصق خطتك أمامك على أوراق ملونة حتى تكون حافزا لك لكى تستمرى فى تحقيق أهدافك.

فى الشتاء يُحار كثير من الأشخاص فى المأكولات التى يتناولونها من أجل الشعور بالدفء، وأيضا خسارة الوزن وتناول الطعام بطريقة صحيحة دون زيادة فى الوزن من أكثر الأمور الشائعة والتى تحير الكثيرين، ولأن فصل الشتاء من أكثر الفصول برودة فى الطقس، لذا نحتاج جميعًا إلى الشعور بالدفء، حينها يدرك العقل أن الطعام يزيد من درجة حرارة الجسم، لذا يرسل إشارات تشجعك على تناول الطعام، خاصة أن معدل الحرق لا يقل فى فصل الشتاء ولكن الحركة تقل، ويزداد بالطبع تناول الطعام فى الشتاء من أجل التدفئة.

وعلينا أن نعلم أن المشروبات الدافئة لا تغنى عن شرب الماء؛ ولكن يمكن إضافة المشروبات الدافئة فى كمية السوائل التى تدخل الجسم، واعلموا أن وجبة الإفطار لا يمكن الاستغناء عنها مطلقا لأنها الوجبة الأساسية التى تمد الجسم بالطاقة طوال اليوم، أما العشاء فيمكن الاستغناء عنه حتى نبتعد عن تناول الطعام ثم الخلود إلى النوم مباشرة.

مع تقسيم الوجبات على خمس أو ست وجبات أفضل، لأنه يساعد على الحفاظ على مستوى الشبع ومستوى السكر فى الدم.

وبالطبع الرياضة مفضلة طوال العام، ولكن من مميزاتها فى الشتاء أنها تنشط الدورة الدموية، وتحافظ على الكتلة العضلية، وتساعدنا فى الحفاظ على الوزن.

شارك

اقرأ أيضا
تصويت
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟
هل توافق علي مطالب الفلاحين "بالحق في السكن" بديلا للأرضي الزراعية؟